إغلاق

Majid.ae - موقع مجلة ماجد

أصدقاء ماجد.. قاموا بأداء أحب الشخصيات على قلوب قراء المجلة.. تميم زين الدين-فضولي- نور زين الدين - كراملة-جود الشعار - كسلان- سمار الشعار - أمونة- مروان سنهوري-الملازم فهمان- أيهم حويجة - النقيب خلفان- و جود الزعبي - ماجد-...شكرا لهم الفائزون معنا هذا الأسبوع في مسابقة المجلة الأسبوعية هم: لجين مصطفى - إيمان مطهر - حسام محمد.. ألف مبرووك الفائزون هذا الأسبوع:الصديق الجديد..نزار... وفي مواهب قصة "الأرنب "للصديقة - مريم-..لوحة "المطر"..الصديقة  -الوردة الحمرا- الفائز معنا هذا الأسبوع في مسابقة جوول هي الصديقة: رامة الساروت .. ألف مبرووك صديقي,أسرعْ إلى الصفحةِ الرئيسيةِ للموقع, وتابعْ " مدونتك".. سارع بالمشاركة في "ماجد" تويتر.. وتواصل معنا.. نرجو من جميعِ الأصدقاءِ اللذين حازوا على لقبِ- الصديق المتالق-  إرسالَ صورِهم إلى إميلِ الموقعِ المسجلِ في الشريطِ الإخباري. إيميل ماجد.. majid@majid.ae صديقي الجديد سجل  في الموقع , لاتترددْ, وإن واجهتك أيُ مشكلةٍ أرسلْها إلى إميلِ ماجد مهرجان المسرح المدرسي ينطلق في إمارة الشارقة..

طفل قارئ.. رجل مثقف

الثاني من الشهر الجاري كان مناسبة لها قيمة خاصة في نفسي. إنه اليوم الدولي لكتاب الطفل، الذي أصبح مناسبة سنوية يحتفل بها العالم منذ العام 1967. ليس تكريماً للكتاب فحسب، بل تأكيد على أهمية كتب الأطفال في تنشئة جيل على علاقة صداقة وطيدة مع الكتاب، جيل يتربى منذ نعومة أظفاره على حب القراءة. أبدع الكُتّاب وأكثر الرسامين موهبة وخيالاً يركزون جهودهم لإخراج كتب تشكل متعة قرائية، ومتعة بصرية بهيجة للقارئ الصغير.. تأخذه إلى عوالم القصص والحكايات وتسهم في تشكيل شخصيته، تزرع فيه القيَم، تأخذ بيده منذ مرحلة الطفولة وتؤهله للنضوج الفكري والثقافي الذي هو دعامة كل مجتمع متقدم يتطلع جدياً إلى المستقبل. لماذا اختير يوم الثاني من أبريل بالذات؟ لأنه يصادف يوم مولد الكاتب والروائي الدنماركي المبدع «هانس كريستيان أندرسن» (1805 - 1875) الذي تشكل مؤلفاته المترجمة إلى أكثر من 125 لغة أروع مجموعة من قصص الأطفال التي يعرفها ويحفظها أطفال العالم قاطبة. أصدقائي.. فلنجعل القراءة هوايتنا اليوم وغداً وكل أيام السنة.

مع محبتي

ماجد

الباب مفتوح أمام كل الأصدقاء للمشاركة في كتابة بعض فقرات المجلة,أكتب هنا ما تريد أن تقوله لكل الأصدقاء. قد يكون رأياً أو مقالاً أو معلومة أو فكاهة.